U3F1ZWV6ZTIwNzMzNTczNDM0X0FjdGl2YXRpb24yMzQ4ODI3ODI1ODU=
recent
أخبار ساخنة

أغرب وأخطر مطار فى العالم "مطار الأميرة جوليانا الدولي "

إنه مطار الأميرة جوليانا الدولي المعروف باللغة الإنجليزية Princess Juliana International Airport ويعرف أيضا بمطار سانت مارتن الدولي.

ويقع مطار الأميرة جوليانا الدولي على الجزيرة الفرنسية الهولندية سانت مارتن بـ "جزر الأنتيل" وتحديدا في الشطر الهولندي، ويخدم ساكني كلا الجهتين.

واشتهر هذا المطار بقربة الشديد من البحر، وانخفاضه الشديد منه، وتكون الطائرات فيه منخفظة عند الهبوط عليه (من 10 إلى 20 مترا) فوق الشاطئ.

ويعتبر المطار ثاني أنشط مطار من حيث حركة الطيران في جزر الأنتيل الصغرى بعد مطار لويس مارين مونيوز بـ"بورتوريكو"
الصورة هنا توضح مدى قرب الطائرة من الشاطيء، حيث يمثل هذا المطار خطورة كبيرة على الوفود الشاطئية المنتشرة لقضاء عطلتها الأسبوعية.
وخوفاً على الوفود من خطورة الطائرات المنخفضة من الشاطيء، قامت إدارة الشاطيء بتحذير روادها من استخدام الألعاب المائية كالتزحلق على المياه، حتى لا يصطدموا بالطائرات أثناء هبوطها.
الظاهرة غريبة بالفعل، والمتواجدين بالشاطيء سواء كانوا من أصحاب المدينة، أو السائحين يقوموا بالتقاط الصور للطائرة المحلقة، والتي يكاد الهواء الصادر منها يخلع القبعات من فوق رؤوسهم.
ويحمل المطار اسم الملكة الهولندية السابقة جوليانا، ويعتبر مركزا لشركة وين إير ونقطة عبور رئيسية إلى جزر ويندوارد بجزر الأنتيل الصغرى.
ومن الممكن أن ينشغل الطيار بأحدى رواد الشواطيء الجميلات، الأمر الذي يهدد خطراً واسعاً على المتواجدين بالشاطيء من جهة، وعلى المحملين بالطائرة من جهة أخرى :))))
وبالتأكيد فإن حياة المئات من المتواجدين على الشاطيء مهددة بالخوف والفزع من شكل الطائرة عند الهبوط، بالإضافة إلى وجود العديد من المخاطر في حال وجود أحد الأعطال الفنية بالطائرة.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

الاسمبريد إلكترونيرسالة