U3F1ZWV6ZTIwNzMzNTczNDM0X0FjdGl2YXRpb24yMzQ4ODI3ODI1ODU=
recent
أخبار ساخنة

بعد فقدان مراهق دعوات لتطوير تقنية جديدة لتحديد الموقع الجغرافي للهاتف

تقنية جديدة لتحديد الموقع الجغرافي للهاتف

كشفت منظمة الطوارئ الأوروبية، أن مصابا فرنسيا يدعى "سايمون جوتيه" اتصل بخدمة الطوارئ حيث كانت به إصابات بالغة على منحدر في جنوب إيطاليا حيث سقط وكسرت ساقيه، ولكنه لم يستطع أن يخبرهم بمكانه بالظبط.

ونقلاً عن موقع Gadgetsnow الهندي، استغرق الأمر من رجال الإنقاذ تسعة أيام لتحديد موقعه، ولكن كان من الممكن العثور عليه في وقت أقرب بكثير إذا كانت إيطاليا تدعم نظام تحديد الموقع الجغرافي للهاتف في حالات الطوارئ، إذ يعمل في 10 دول من الدول الأوروبية فقط.

وأشار التقرير إلى أنه كان من الممكن أن تُنقذ حياة غوتييه لو تمكنت خدمات الطوارئ من تحديد موقعه بسرعة، لذلك حثت منظمة الطوارئ الأوروبية على تبني نظام الموقع المتنقل المتقدم (AML)، والذي قد يكون مسألة حياة أو موت في مهام البحث والإنقاذ، وذلك اعتبارًا من ديسمبر 2020 وسيتم تغريم الدول التي لا تستخدمه.

 ويعد نظام الطوارئ الجديد أكثر دقة بمقدار 1000 مرة من أنظمة تحديد الموقع الجغرافي للهاتف المحمول القديمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى تحديد موقع المتصل على بعد حوالي كيلومترين (1.2 ميل) فقط في مدينة أو 20 كم في الريف، كما يمكن تحديد موقع شخص ما على مسافة تقل عن مترين، وعندما يقوم شخص ما بالاتصال بخدمات الطوارئ، يقوم النظام بإرسال إحداثيات المتصل في نفس الوقت.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

الاسمبريد إلكترونيرسالة