U3F1ZWV6ZTIwNzMzNTczNDM0X0FjdGl2YXRpb24yMzQ4ODI3ODI1ODU=
recent
أخبار ساخنة

وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تتهم هواوي بتمويل من أمن الدولة الصينية



ذكرت صحيفة التايمز يوم السبت أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية اتهمت هواوي بتمويل من أمن الدولة الصينية ، مضيفة إلى قائمة المزاعم الأمنية التي تلاحق شركة الاتصالات الصينية العملاقة.

وقد حذرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مسؤولي الاستخبارات من أن شركة Huawei تتلقى تمويلًا من لجنة الأمن القومي الصينية وجيش التحرير الشعبي وفرعًا ثالثًا لشبكة المخابرات الحكومية الصينية ، حسبما ذكر مصدر في بريطانيا للصحيفة. وذكرت الصحيفة أن وكالة الاستخبارات الأمريكية تشاركت المعلومات في وقت سابق من هذا العام مع بريطانيا وأستراليا وكندا ونيوزيلندا.

تعتبر Huawei ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف في العالم من حيث الحجم ، لكنها تكافح من أجل تحقيق تقدم في الولايات المتحدة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى المخاوف التي أعربت عنها الحكومة ، بما في ذلك FBI و CIA و NSA ولجنة الاتصالات الفيدرالية ولجنة استخبارات مجلس النواب.

كانت القضية الأساسية مع شركة Huawei هي المخاوف من تعاطفها مع الحكومة الصينية والمخاوف من إمكانية استخدام معداتها للتجسس على الدول والشركات الأخرى. هذا هو السبب الذي منعت الولايات المتحدة الشركات من استخدام معدات شبكات Huawei في عام 2012.

في يناير / كانون الثاني ، كشفت وزارة العدل الأمريكية عن لوائح اتهام شملت 23 تهمة تتعلق بسرقة الملكية الفكرية وعرقلة العدالة والاحتيال فيما يتعلق بتهربها المزعوم من العقوبات الأمريكية على إيران. تتهم إحدى لوائح الاتهام المؤلفة من 10 تهم هواوي بسرقة الأسرار التجارية من شركة T-Mobile الأمريكية ابتداء من عام 2012

كما اتهمت الولايات المتحدة منغ وانزهو ، المدير المالي للشركة وابنة المؤسس ، بالاحتيال المالي. وكانت منغ قد اعتقلت في ديسمبر / كانون الأول على أيدي مسؤولين كنديين بناءً على طلب من وزارة العدل بسبب مزاعم بأنها خدعت البنوك الأمريكية لإجراء معاملات تنتهك العقوبات الأمريكية التي تمنع الشركات من التعامل مع إيران.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

الاسمبريد إلكترونيرسالة