15313804950788968
recent
أخبار ساخنة

مفاجاة مايكروسوفت تقوم بايقاف الدعم لويندوز 10 للهواتف

الخط


أعلنت شركة مايكروسوفت عن إيقاف دعم نظام تشغيل الأجهزة الجوالة ويندوز 10 موبايل بدءا من 10 ديسمبر 2019؛ حيث لن يتم إطلاق تحديثات أمان أو تحديث للبرامج بعد هذا التاريخ، إلا أن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام مايكروسوفت ستظل صالحة للعمل بعد هذا التاريخ.

ومع ذلك، سيتم إنهاء الخدمات، التي يتم تقديمها عن طريق خوادم مايكروسوفت بشكل أساسي، ولكن مع وجود بعض الاستثناءات؛ فوظيفة النسخ الاحتياطي التلقائي للجهاز على سبيل المثال سيتم إيقافها بدءا من 10 مارس 2020، كما ستتوفر وظيفة تحميل الصور واستعادة الجهاز من نسخة احتياطية موجودة حتى ديسمبر 2020.

وتنصح الشركة الأمريكية المستخدم بالتحويل إلى أحد الأجهزة المزودة بنظام جوجل أندرويد أو أبل "آي أو إس" بعد انتهاء فترة الدعم، وإذا رغب المستخدم في مواصلة استعمال واجهة ويندوز موبايل فيمكنه تثبيت تطبيق مايكروسوفت Launcher على الأجهزة الجوالة المزودة بنظام جوجل أندرويد، والذي يدعم المساعد الرقمي Cortana.

وعند مواصلة استعمال الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية المزودة بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 موبايل، فإنه يتعين على المستخدم لدواعي الأمان إجراء عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات بصورة منتظمة بدءا من نوفمبر 2019، ويتم ذلك في قائمة الإعدادات تحت بنود "التحديث والأمان - النسخ الاحتياطي - خيارات أخرى - نسخ احتياطي الآن".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة