عالم التقنية العالي عالم التقنية العالي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

حقنة البرد تؤدي إلى الوفاة تحذير مهم جدا !!!


استشاري حالات حرجة يحذر من «حقنة البرد»: تؤدي للوفاة
حذر الدكتور حاتم غازي، استشاري الحالات الحرجة وأمراض القلب، من حقنة البرد المتوفرة في الصيدليات والتي يقبل الكثير من المواطنين على استخدامها اعتقادًا منهم بأنها تساهم في الشفاء من نزلات البرد والإنفلونزا، مؤكدًا أنها تساهم في إضعاف الجهاز المناعي للجسم أمام أي ميكروب، وقد تؤدي إلى الوفاة؛ لاحتوائها على خليط من المسكنات والمضاد الحيوي والكورتيزون.

وأوضح "غازي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "أون إي"، أن دخول مكونات حقنة البرد جسم الإنسان يتسبب في شل قدرة الجهاز المناعي أمام أي ميكروبات، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض.

وأشار إلى أن هناك لقاحًا للإنفلونزا يمكن استخدامه في بداية فصل الشتاء من كل عام، موضحًا أن هذا اللقاح يساهم في حماية الإنسان من نزلات البرد المتكررة، وليس له علاقة بحقنة البرد.

وتابع: "حقنة البرد افتكاسة يجب على المواطنين عدم التفكير في استخدامها"، موضحًا أن نزلة البرد قد تتطور إلى نزلة شعبية حادة، وقد يموت بسببها المريض.

من جانبها، أكدت الدكتورة سناء فؤاد، أمين عام نقابة أطباء القاهرة، أن حقنة البرد ليست في قاموس الطب، وأن تعاطيها للشفاء من البرد له العديد من الاَثار الجانبية والمخاطر الصحية.


عن الكاتب

عالم التقنية العالى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موقع عالم التقنية العالى مختص في مجال الدعاية والاعلان والتصميم و التكنولوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، هدفنا هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي وتقديم محتوى فريد عن طريق دروس هنا فى موقعنا و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع المهندس محمد بكرى ' صاحب الموقع ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

اخر زيارات الموقع اليوم

مصدر زيارات الموقع

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية العالي