عالم التقنية العالي عالم التقنية العالي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

اختراق شركتي "أبل" و"أمازون"

عالم التقنية العالى - رقاقات صغيرة تسببت في اختراق شركتي أبل وأمازون

أكد تقرير إخباري تعرض شركتي "أمازون" و"أبل" لاختراق سيرفرات الشركتين، عبر رقاقات صغيرة مثبتة بداخلها، وضعت أثناء تصنيعها في الصين، وهي السيرفرات التي تشرف شركة "Super Micro" على تطويرها.

وبحسب تقرير موقع "بلومبرج"، فإن رقاقة صغيرة بحجم حبة الأرز تم صناعتها وتثبيتها على سيرفرات شركة Super Micro، لكن هذه الرقاقة قادرة على تسريب البيانات الموجودة على السيرفرات بشكل كامل، وهذه السيرفرات تستخدمها شركتي "أبل" و"أمازون"، كمراكز بيانات للمستخدمين والخدمات مثل AWS، بجانب 30 شركة أمريكية أخرى.

وذكر التقرير أيضًا أن هذه الرقاقات الصغيرة تم إيجادها في السيرفرات التي تطورها Super Micro وقد تم وضعها داخل مصانع الشركة في الصين وبشكل سري قبل أن يتم اكتشافها في 2015 عند فحصها بواسطة شركة كندية، وهو الوقت التي قامت فيه أمازون وآبل بشراء السيرفرات، لكن الأمر ظل سرًا حتى اليوم.

ونفت شركتي "أبل" و"أمازون" الأمر، كما هو الحال مع بيان الحكومة الصينية التي قال الموقع أنها تقف خلف ذلك الأمر، وكذلك نفت شركة Super Micro ذلك بالرغم من أنها تقف تحت المسائلات القانونية منذ فترة لاشتباه حدوث هذا الأمر.

وقالت الحكومة الصينية في ردها على الموضوع، أنها ملتزمة بالوقوف ضد هذه الأمور وتعمل بكل جد وكد لتحول بينها، وتحدثت عن مخاطر تتعرض لها هي الأخرى من عمليات التجسس، كما أكدت على التزامها بتعهدها التي قدمته في الأمم المتحدة في 2011 لمحاربة التجسس.

وبعد تقرير "بلومبرج"، هبطت أسهم "Super Micro" أكثر من 50% من قيمتها، لتشكل ضربة قوية للشركة التي عبرت عن انفتاحها لأي تحقيقات بشأن الاختراق الكبير.

عن الكاتب

عالم التقنية العالى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موقع عالم التقنية العالى مختص في مجال الدعاية والاعلان والتصميم و التكنولوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، هدفنا هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي وتقديم محتوى فريد عن طريق دروس هنا فى موقعنا و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع المهندس محمد بكرى ' صاحب الموقع ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

اخر زيارات الموقع اليوم

مصدر زيارات الموقع

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية العالي