عالم التقنية العالي عالم التقنية العالي
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

تحزير - فيرس خطير على موقع اليوتيوب يسرق بيانات وحسابات مواقع التواصل الاجتماعى

حذرت شركة "Doctor Web‎" من فيروس جديد بدأ ينتشر على تعليقات الفيديو على موقع "يوتيوب" ويسرق المعلومات الشخصية من حواسيب المستخدمين.


وجاء في منشور الشركة، أن فيروس "طروادة" مبرمج وفق برمجيات "بايثون"، ويشكل خطرا على مستخدمي أنظمة "ويندوز".

ويسرق فيروس طروادة الملفات وغيرها من المعلومات والبيانات السرية الخاصة للمستخدمين من الأجهزة المصابة به، ويستطيع الحصول على حسابات الشبكات الاجتماعية الشخصية وغيرها من برامج الخدمات عبر الإنترنتـ وفقا لروسيا توداي.

الفيروس بدأ بالانتشار منذ 11 مارس الحالي، عبر التعليقات على المقاطع، ويدخل إلى تعليقات الفيديو بطرق ذكية وجذابة، تدعو المستخدم للنقر على بعض الكلمات أو تدعوه لاتباع روابط معينة بحجة أنها توصل إلى ألعاب حديثة أو خدمات جديدة على الإنترنت. وبمجرد أن ينقر المستخدم على تلك الروابط المزيفة يكون الفيروس قد دخل إلى نظام "ويندوز" وبدأ سرقة المعلومات والحسابات الشخصية.

وقالت الشركة إن فيروس طروادة يجمع ملفات "cookies from the browsers Vivaldi" و"Chrome" و"Yandex.Browser" و"Opera" و"Kometa" و"Orbitum" و"Dragon" و"Amigo" و"Torch". وينسخ ملفات سطح المكتب التالية: "txt" و"pdf" و"jpg" و"png" و"xls" و"doc" و"docx" و"sqlite" و"db" و"sqlite3" و"bak" و"sql" و"xml".

عن الكاتب

عالم التقنية العالى

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

عن الموقع

موقع عالم التقنية العالى مختص في مجال الدعاية والاعلان والتصميم و التكنولوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب ، هدفنا هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي وتقديم محتوى فريد عن طريق دروس هنا فى موقعنا و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، كما يسهر على إشراف و سير الموقع المهندس محمد بكرى ' صاحب الموقع ' الذي يحييكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد منا .

اخر زيارات الموقع اليوم

مصدر زيارات الموقع

Flag Counter

جميع الحقوق محفوظة

عالم التقنية العالي