15313804950788968
recent
أخبار ساخنة

5 طرق لحماية معلوماتك الشخصية على «فيسبوك»

الخط
اعزائى زوار واعضاء مدونة bakry4design مرحب بكم
بسم الله الرحمن الرحيم





1- التحقق من الخصوصية
مراجعة قائمة الأشخاص الذين ترسل منشوراتك إليهم، والتطبيقات التى تستخدمها، والاطلاع على خصوصية معلوماتك المهمة على حسابك الشخصى.

2- التحقق من الأمان

الخروج من حسابك على الأجهزة غير المستخدمة، وتفعيل تنبيهات تسجيل الدخول، سيجعل فيسبوك يرسل لك إشعارات أو بريد إلكترونى عند قيام أى شخص بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز أو متصفح غير معروف، كما أن استخدام كلمات مرور قوية وفريدة تعمل على تجنب التعرض للاختراق باستخدام التقنيات المختلفة للوصول إلى كلمة المرور.

3- تشغيل الموافقات على تسجيل الدخول

سوف يرسل فيسبوك إشعاراً أو بريداً إلكترونياً مع رمز خاص يستخدم لإكمال عملية تسجيل الدخول.

وتفعيل ميزة التحقق بخطوتين سيجنبك فى الغالب الكثير من المشاكل الأمنية الخاصة بالوصول إلى حسابك عبر كلمة المرور، وهى خاصية متوفرة فى الكثير من الخدمات والتطبيقات الشهيرة.

فحتى لو استطاع أحد الأشخاص الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك، فسيكون عليه إدخال رمز التحقق الذى سيصلك عبر الهاتف وذلك عند الدخول من جهاز آخر.

4- تحقّق باستمرار من التطبيقات المتصلة بحسابك على فيسبوك

يساعد ذلك على ضمان اتصالك بتطبيقات موثوقة، تستخدمها دائماً.

5- استخدام مزايا أمنية إضافية

توفر فيسبوك مزايا أمنية إضافية لحماية حسابك من الاختراق، إن كنت ترغب بالمحافظة على حسابك، ومنها تعيين جهات الاتصال الموثوقة، باختيار بعض أفراد العائلة أو الأصدقاء المقربين الذين تثق بهم، وأضفهم إلى قائمة جهات الاتصال الموثوقة، وإذا فقدت إمكانية الدخول إلى حسابك فى فيسبوك وكذلك لم تتمكن من الدخول إلى بريدك الإلكترونى لإعادة تعيينه، فيمكن لهؤلاء الأصدقاء إرسال رمز خاص لاستعادة إمكانية الدخول إلى حسابك، لكن تأكد من اختيار الأشخاص الذين يمكنك الاتصال معهم خارج فيسبوك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر !! مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة